-->
قلب الاحداث Heart of events قلب الاحداث Heart of events
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الكوليرا تضرب اثيوبيا

نشرت وسائل الإعلام الإثيوبية، اليوم الأحد، تحذيرات نارية للمواطنين بعدم الخروج  من منازلهم إلا  للضرورة القصوى، مع إلالتزام بالتباعد وارتداء «الكمامات الطبية»، وذلك في محاولة للسيطرة على الكوليرا  المرض القاتل بعد عودته بشراسة منذ سنوات طويلة.

وبحسب موقع الإذاعة الإثيوبية غير صفحته الرسمية فيس بوك «ethiopian broadcasting corporation»، في تقرير له أن المرض القاتل «الكوليرا»، ظهر من جديد بقوة ونجح حتى الآن في حصد أرواح ٢٨٤ مواطنًا وإصابة ١٨ ألف مواطن.

ومن جانبه نشر موقع الإذاعة الإثيوبية، في تقرير له  أن أبي أحمد، رئيس الوزراء رفع حالة الطوارئ القصوى بالبلاد وذلك خلال اجتماعه مع مسئولي وزارة الصحة، وفرق العمل الإقليمية لمكافحة الفيروسات التاجية، بعد انتشار الفيروس بسرعة البرق بولاية أمهرة أمس بالعاصمة أديس أبابا.

وكان د.مولونيش أبي، منسق فريق العمل الإقليمية لمكافحة الفيروسات التاجية، قال في تصريحات صحفية لهيئة الإذاعة الإثيوبية إن وباء «الكوليرا» انتشر بسرعة في ولاية أمهرة بالعاصمة أديس أبابا، ويتخطى العديد من الولايات والمدن حاليًا، ورغم أن الحكومة الإقليمية تعمل على منع انتشار الفيروس، إلا أنها لم تتمكن من ذلك

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

قلب الاحداث Heart of events

2016